أخبار وتقارير

الوزيرة جوهرة حمود تسجل موقفا وتنسحب من اجتماع مجلس الوزراء (تفاصيل)

يمنات – الشارع

بسبب إهانة مدير مكتب باسندوة لأحد الشخصيات الوطنية
انسحبت وزيرة الدولة لشؤون مجلس الوزراء، جوهرة حمود، أمس، من اجتماع مجلس الوزراء؛ بسبب إهانة مدير مكتب رئيس المجلس، سالم بن طالب، للشخصية الوطنية المعروفة، راشد محمد ثابت، الذي كان وزيراً لشؤون دولة الوحدة في جمهورية اليمن الديمقراطية.
وقال ل “الشارع” مصدر في مجلس الوزراء إن مدير مكتب رئيس الوزراء، سالم بن طالب، رفض، أمس، استلام مذكرة راشد محمد ثابت، الخاصة ببدل السكن، بحجة أنها لم تطبع في مكتبه وإنما طبعت في مكان آخر.
وأوضح المصدر أن الوزيرة جوهرة حمود، بعد وصولها إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء لحضور اجتماع المجلس، علمت من راشد محمد ثابت أن مدير مكتب باسندوة، سالم بن طالب، رفض استلام المذكرة منه.
وأفاد المصدر بأن الوزيرة جوهرة حمود وبخت سالم بن طالب، و”تصايحت” معه بسبب رفضه للمذكرة، وقالت له إنها لن تسمح له بالتطاول وإهانة الهامات الوطنية ورموز الوحدة.
وأشار المصدر إلى أن الوزيرة جوهرة انسحبت من مجلس الوزراء بعد أن رفضت دخول الاجتماع الذي تأخر موعد انعقاده، أمس، بحدود نصف ساعة، بسبب اجتماع رئيس مجلس الوزراء، محمد سالم باسندوة، مع مسؤولي المنطقة الحرة.
وأكد المصدر أن جوهرة، بعد أن أعلنت انسحابها ورفضها دخول الاجتماع، كان بعض زملائها الوزراء يطالبونها بالجلوس؛ لكنها رفضت ذلك وقالت لهم: “ما يقوم به بن طالب هو إهانة لنا جميعاً، وأني حرة وعمري ما احد اشتراني”.
وطبقاً للمصدر فإن وزيرة حقوق الإنسان، حورية مشهور، كانت تحاول تهدئة الموقف، وقالت لجوهرة حمود إن المشكلة قد حُلت وطالبتها بالعودة؛ لكن هذه الأخيرة ردت عليها بالقول: “روحي.. جالسين تمسحوا جوخ طول أعماركم؛ والله ما يحكمونا هذم الحثالة، ويكفي إلى حد هنا، تحملنا وبس.. نحن لا نقبل بإهانة رموزنا الوطنية وصناع الوحدة.. يكفي إهانات ويكفي إذلال”.
وقال المصدر إن جوهرة حمود رفضت أن ينسحب معها وزير النقل، الدكتور واعد باذيب، وطلبت منه الجلوس حتى يأتي رئيس مجلس الوزراء لتسجيل موقفهم داخل الاجتماع بخصوص تصرفات مدير مكتبه، بن طالب.
وأضاف: “قال واعد باذيب للوزيرة جوهرة إنه سينسحب معها، إلا أنها رفضت ذلك، وقالت له: “ادخلوا الاجتماع وسجلوا موقف بسب إهانة القامات الوطنية، وبعدا اعملوا اللي تشتوا.. تشتوا تنسحبوا انسحبوا، تشتوا تجلسوا اجلسوا”.
صحيفة “الشارع” التقت، أمس، بوزيرة الدولة لشؤون مجلس الوزراء، جوهرة حمود، والتي أكدت أن مدير مكتب رئيس الوزراء، سالم بن طالب، رفض استلام مذكرة بدل السكن الخاصة براشد محمد ثابت، وأنها دخلت معه في مشادة كلامية بسبب ذلك وانسحبت من الاجتماع.
وأوضحت الوزيرة جوهرة حمود أن مدير مكتب باسندوة، بن طالب، أخبرها أنه رفض استلام مذكرة راشد محمد ثابت كونها لم تتطبع داخل مكتبه وإنما طبعت في مكان آخر، معتبراً أن هذا الأمر عيب.
وأضافت: “قلت له: المذكرة طبعت في أحد مكاتب مجلس الوزراء، وهذا ليس عيبا، وإنما العيب فيك أنت وفي هذا اللي تعمله، ولن نسمح لكم بإهانة قاماتنا وقادتنا الوطنية ورموز الوحدة”.
وتابعت: “أوضحت قضية راشد على الوزراء، وجميعهم أعلنوا تضامنهم، وطلب عدد منهم مني عدم الانسحاب؛ لكني قلت لهم: ما باجلسش ولا بسمح لحثالة يهين قاماتنا الوطنية ورموزنا وصناع الوحدة، وأنتم إذا تشتوا اطرحوا القضية هذي في الاجتماع، وإذا تشتوا يستمر سالم بن طالب يعبث بالمجلس والوزراء وبقامات الوطن، أنتوا أحرار، لكن أني ما باسمح ولا باجلس ولا يشرفني”.
وأكدت الوزيرة جوهرة أن وزير النقل، واعد باذيب، و وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، أمة الرزاق حمد، أخبراها أنهما سينسحبان معها، لكنها رفضت ذلك وطلبت منهما حضور الاجتماع وطرح قضية راشد محمد ثابت، وبعد ذلك إذا أرادا الانسحاب فهذا شيء يخصهما.
الوزيرة جوهرة، التي تحدثت أن القضية ليست رفض مذكرة راشد محمد ثابت، وإنما هي قضية كرامة وحقوق، وقضية إهانة لرموز الوطن؛ ختمت حديثها بتساؤل: “هل سيعاد الاعتبار للقامات الوطنية والقيادات التاريخية ورموز الوحدة؟! أم سنستمر نطبل للشيخ حميد والشيخ سالم والشيخ مدري من؟!”.

زر الذهاب إلى الأعلى